close

تفضل ,أنا ساعي موجود لمساعدتك

الرئيسية / الطرود البريدية

 

وصف الخدمة : هو خدمة يقدمها البريد الاردني حيث يتم استلام المحتوى من العميل من خلال المكاتب البريدية في المملكة ، ويمكن ارسال بضائع او منتوجات او آلات او اي محتوى اخر بما يمكن نقله بشكل قانوني حيث توضع ضمن تغليف مناسب ليكفل صيانة محتويات الطرد وعدم تلفها عبر النقل .. ويتم تسليمها الى مكتب البريد الاقرب للمرسل اليه او العنوان الجغرافي وذلك يعتمد بناء على سياسة بلد الوجهة ..

المستفيدين من الخدمة : الأفراد ، المؤسسات ، الشركات ، الهيئات الرسمية

المميزات : وجود رقم باركود تتبع ليتم متابعة الشحنة والاستعلام عنها . الرقم يتكون من حرفين وتسع ارقام وحرفين يبدأ رقم التتبع بحرف C.

امكانية الاستعلام دوليا عن الطرد مع بلد الوجهة النهائية (بلد الوجهة) حيث يمكن تتبع الشحنات التي تحتوي على هذه الأرقام مباشرة حتى التسليم حسب بلد المورد ..

الشروط والاحكام :

1.تعبئة معلومات البوليصة عن طريق كتابة معلومات المرسل اليه كاملة ( اسم و رقم هاتف وعنوان جغرافي و عنوان بريدي ان توفر) ، وبخط واضح وحسب لغة بلد الوجهة النهائية او اعتماد اللغة الانكليزية ، ويعد ذلك من مسؤولية المرسل .

2. كتابة وصف المحتوى على البوليصة وارفاق اية اوراق رسمية للمحتوى ان كانت تستدعي ذلك ، وذلك لضمان عملية تسليم الشحنة دون اي تأخير في بلد الوجهة .و تعبئة نموذج الاقرار الجمركي CN22 و اقرار حافظة نموذج CN23

3. ان يتم تغليف المحتوى تغليفاً مناسباً لضمان سلامة نقل الشحنة أثناء عملية التسفير والنقل .

4.أن لا تحتوي البعائث على أي من المواد الممنوع إرسالها بالبريد أو الممنوع استيرادها في بلد المورد

5.لا يتحمل البريد الاردني المسؤولية عن أي تأخير أو احتجاز من جانب السلطات الجمركية في جهة الوصول للبعيثة ( الشحنة ) حيث يتحمل المرسل المسؤولية الكاملة عن أي اختلاف بين محتوى المادة والإقرار الجمركي . . من الممكن تطبيق ضرائب أو رسوم إضافية في بعض بلدان الوجهة (على سبيل المثال: الرسوم الجمركية/ ضريبة القيمة المضافة ) ويمكن ان تتغير هذه القوانين وفقاً لقوانين هذه البلدان وأنظمتها.

التعرفة ( السعر ) : حسب الوزن والمنطقة أو الدولة المرسل إليها .

الحد الاقصى للوزن للشحنة الواحدة : 30 كغم .

بعض الدول يمكن فقط الارسال اليها للشحنة الواحدة 20كغم ..

بالامكان تتبع البعيثة بعد يومي عمل رسمي من تاريخ يوم الايداع بمكتب البريد من خلال رقم الباركود الخاص بالبعيثة الذي  يتكون من 13 خانة   أول حرفين هما نوع الخدمة البريدية وآخر حرفين هما رمز بلد المصدر وبينهما تسع ارقام يبدأ برقم التتبع بحرف C .

و يمكن تتبع الشحنات التي تحتوي على هذه الأرقام مباشرة حتى التسليم للمرسل اليه .

المواد المحظور ارسالها : يجب ألا تتضمن المواد البريدية المرسلة أياً من المواد المحظورة المعلن عنها في أي من قنوات خدمة لدينا.

ملاحظات: بعض الدول لا تظهر معلومات تتبع الشحنة عند وصولها اليها او تسليمها وذلك يعتمد على بلد الوجهة .

مدة تقديم الخدمة بمكتب البريد : 5-7 دقائق .

مكان تقديم الخدمة : المكاتب البريدية بالمملكة