الرئيسية / تطبق شروط الإستخدام والاحكام

الشروط والاحكام وسياسة الخصوصية

بتنزيل واستخدام والدخول ونسخ كل أو أي جزء من هذا النظام (التطبيق) فانت توافق على جميع شروط واحكام وبنود هذه الاتفاقية وتوافق على الالتزام بجميع هذه الشروط وتوافق على سياسة الخصوصية الخاصة بالنظام وتوافق على أية سياسات وشروط واحكام أخرى متعلقة باستخدام النظام.

وتنطبق الشروط والأحكام على جميع المستخدمين وتعتبر اتفاقية قانونية بينك (كشخص أو جهة أو شركة) وبين البريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه. واي اشارة للبريد الأردني في هذه الشروط والأحكام تتضمن حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه المرتبطين بالنظام والخدمات والتطبيقات موضوع هذه الشروط والأحكام.

وتضع هذه الاتفاقية جميع الشروط والأحكام المتعلقة باستخدامك للموقع الالكتروني والتطبيقات المطورة للأجهزة الخلوية (تطبيق البريد الأردني).

ويمكن أن يكون مستخدموا تطبيق البريد الأردني مسجلين أو غير مسجلين بالتطبيق. ويزود التسجيل بالتطبيق المستخدمين بمميزات وخدمات اضافية. ويستطيع مستخدموا التطبيق التسجيل بالنيابة عن حسابات شخصية أو حسابات تجارية (خاصة بشركة)، ويلتزمون بجميع متطلبات التسجيل الخاصة بكل نوع من انواع الحسابات وبتزويد بيانات ومعلومات دقيقة وصحيحة، كما يضمنون دوما تحديثها أولا بأول. وبالقيام بعملية تسجيل نيابة عن شركة، يضمن ويتعهد مستخدم الحساب بتوفر متطلبات الأهلية والقدرة القانونية بالنيابة عن الشركة ويضمن التزام أية موظفين اخرين يستخدمون تطبيق البريد الأردني بالشروط والأحكام.

الدخول لتطبيق البريد الأردني ومحتوياته

يتم تقديم تطبيق البريد الأردني (ومحتوياته) على أساس “كما هو” و “كما يتوفر”. ونحتفظ بالحق لسحب وتعديل وتغيير أي محتوى وفي أي وقت ولا نضمن توفر التطبيق لك في أي وقت. وسنسعى دوما لأن تكون المعلومات المتوفرة على التطبيق دقيقة ومحدثة، ولا نضمن ان يكون المحتوى موثوقا أو مناسبا للغاية التي ترغب باستخدامه لأجلها. وقبل الاعتماد أو التصرف بناء على أية معلومات، ننصحك بالحصول على نصيحة أو توصية مهنية مستقلة.

الحصر أو القيود على الدخول

يحتفظ البريد الأردني بحق منع أي مستخدم من الدخول الى الخدمة أو النظام أو التطبيق دون أي تنبيه أو انذار مسبق. ولنا الحق، بتقديرنا الذاتي والمطلق، لانهاء أو حصر أو منع حقك بالدخول واستخدام الخدمات بدون اشعار ولأي سبب كان ومن ضمن الأسباب مخالفة الشرط والأحكام أو أي سلوك يمكننا اعتباره غير قانوني أو يسبب الضرر للاخرين. وفي حالة انهاء الاستخدام، لن يتم السماح لك بالدخول للخدمات والنظام والتطبيق.

الاستخدام غير القانوني أو المحظور

كشرط لاستخدام تطبيق البريد الأردني (Jo Post)، انت تتعهد بعدم استخدام النظام أو التطبيق أو الخدمات لأي سبب يمكن اعتباره غير قانوني أو محظور أو تمنعه هذه الشروط والأحكام. وتتضمن هذه الاستخدامات المحظورة، دون الحصر، على ما يلي:

  • تحميل ملفات تحتوي على برامج الكترونية أو مواد محمية بقوانين الملكية الفكرية (أو حقوق الخصوصية) الا اذا كانت الملكية لك أو لديك الحقوق أو حصلت على الموافقات المطلوبة.
  • تحميل ملفات تحتوي على فايروسات أو ملفات فاسدة أو ما شابهها من البرامج الالكترونية التي يمكن أن تحدث ضررا لأية اجهزة أو أنظمة أخرى.
  • تقييد أو منع مستخدم اخر من استخدام النظام أو التطبيق أو الخدمات.

يحتفظ البريد الأردني بحق الغاء دخول لأي مستخدم لأي خدمة من الخدمات أو التطبيق في أي وقت ودون اشعار أو تنبيه ولأي سبب كان.

يحتفظ البريد الأردني بحق الكشف عن أي معلومات، بحسب الضرورة، للإيفاء باية قانونين أو تعليمات أو عمليات قضائية أو أو طلبات حكومية، كما يمكن للبريد الأردني تعديل أو رفض عرض أو حذف أية مادة أو معلومة، جزئيا أو كليا، وبالصورة التي يرونها مناسبة.

يمنح المستخدم البريد الأردني الاذن لاستخدام واستغلال أية معلومات أو اقتراحات أو أفكار أو رسومات قام المستخدم بعرضها أو تقديمها للبريد الأردني لأي سبب كان، بالشكل والصورة التي يراها البريد الأردني مناسبا ولأية أغراض تجارية أو عامة أو غيره ودون أية تعويضات بأي شكل.

يحظر على المستخدم استخدام تطبيق البريد الأردني بأي شكل يمكن أن يحث ضررا أو عطلا أو حملا زائدا لتطبيق البريد الأردني والأنظمة التابعة له والخوادم (السيرفرات). كما يحظر على المستخدم استخدام تطبيق البريد الأردني أو الأنظمة التابعة له أوالخوادم (السيرفرات) لبث أو ارسال أية معلومات أو مواد افترائية أو فاحشة أو غير قانونية، ويتضمن ذلك معلومات مملوكة للغير أو علامات تجارية أو معلومات محمية بالملكية الفكرية دون تصريح إو تفويض واضح من مالكي الحقوق.

ويحظر على المستخدم محاولة الحصول على دخول غير مرخص به لأي جزء أو خاصية من تطبيق البريد الأردني أو أية أنظمة أو شبكات متصلة به، أو لأية خدمات يقدمها التطبيق من خلال القرصنة أو أية وسائل غير شرعية أو قانونية.

حقوق الملكية الفكرية والحقوق الأخرى

جميع حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بمحتويات تطبيق البريد الأردني مملوكة للبريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه ومحمية بقوانين الملكية الفكرية والعلامات التجارية وغيرها من القوانين المنطبقة. جميع المواد المتوفرة عبر التطبيق والمتضمنة للصور والمعلومات والبرامج الالكترونية والمحتويات تعتبر محمية بحقوق النشر وحقوق العلامات التجارية وغيرها من حقوق الملكية.

ومن جهة أخرى، لا يسمح بأي حال من الأحوال بيع أو ترخيص أو تعديل أو نسخ أو اعادة انتاج أو تنزيل أو نقل أو توزيع أو النشر العام لمحتويات تطبيق البريد الأردني أو لأية استخدامات سواء تجارية أو غيرها دون الحصول على اذن مكتوب مسبقا. وتعتبر جميع الحقوق محفوظة.

يحتفظ البريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه بجميع حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر الخاصة بمحتويات تطبيق البريد الأردني وخدماته، الا اذا كانت المحتويات مملوكة لأطراف أخرى. وفي جميع الأحوال والظروف، يتوجب عليك الحصول على  موافقة وتصريح مكتوب منا قبل اعادة الانتاج أو النسخ باستخدام محتويات التطبيق. واذا رغبت باستخدام محتوى تابع لأي طرف ثالث عبر التطبيق، يتوجب عليك الحصول على موافقة وتصريح خطي من صاحب الحقوق. وهذا يشمل أية محتويات لمواقع الكترونية تم الوصول اليها من خلال روابط عبر التطبيق.

يمنح البريد الأردني لمستخدم تطبيق البريد الأردني ترخيصا محدودا وغير حصري وغير قابل للنقل للدخول الى التطبيق واستخدام خدماته داخل حدود الممكلة الأردنية الهاشمية، أو بأي مكان يسمح به قانونيا. ويمنحك البريد الأردني أيضا برخصة غير حصرية وغير قابلة للنقل لاستخدام التطبيق عبر أي جهاز تملكه أو لديك السلطة لاستخدامه ضمن شروط الاستخدام التي تضعها الشركة المصنعة للجهاز أو نظام التشغيل. وأية مخالفة تقوم بها لشروط هذا الترخيص يمكن أن ينتج عنها الانهاء الفوري لحقك باستخدام التطبيق . ولا يستطيع مستخدموا تطبيق البريد الأردني ترجمة أو اعادة هندسة أو تجميع أو تفكيك أو تعديل أو عمل أعمال مشابهة بناء على تطبيق البريد الأردني أو خصائصه أو خدماته أو أية أجزاء منها.

الرسوم والأسعار

جميع الأسعار المدرجة في تطبيق البريد الأردني قابلة للتغيير بأي وقت ودون اشعار مسبق. ويمكن تحديث المعلومات المدرجة على تطبيق البريد الأردني أن تتغير من وقت لاخر مما قد يسبب بعض عدم الدقة بالعلومات أثناء عملية التحديث.

ويحتفظ البريد ألأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه بحق تحميل أثمان رسوم الحصول على الخدمات وشرائها للمستخدمين بالالية التي يراها مناسبة، مع أخذ الموافقة المسبقة من المستخدم بشكل دائم.

وأية رسوم اضافية، مثل رسوم البطاقات الائتمانية ورسوم الدفع عند التسليم ورسوم بوابات الدفع الاكتروني وغيرها من الرسوم سيتم تحميلها للمستخدم بعد اشعاره بها واخذ موافقته المسبقة بدفعها.

  

التفويض بالمعاينة والتخليص الجمركي

بالموافقة على هذه الشروط والأحكام، فانت تفوض البريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه بمعاينة أية شحنات محولة للمعاينة الجمركية من قبل الجمارك الأردنية واتمام عمليتة التخليص عليها ودفع الرسوم المستحقة عليها بالنيابة عنك. ويتوجب عليك دفع جميع رسوم المعاينة والتخليص والرسوم الجمركية المفروضة عليك والتي تم ابلاغك بها من خلال التطبيق أو بأية وسيلة أخرى. وكل عملية تتطلب تفويضا مستقلا منك وبمنحك الموافقة والتفويض عليها، تعتبر جميع الرسوم المفروضة مستحقة ويتوجب عليك دفعها.

روابط لمواقع الكترونية خارجية

جميع المعلومات أوالروابط التي يقدمها هذا التطبيق لمواقع الكترونية أو أنظمة أو تطبيقات تابعة لأطراف ثالثة يتم تقديمها بشكل رئيسي للمستخدم بهدف التسهيل والراحة. سنقوم بكل جهد ممكن لإعلامك بشكل واضح أنك تغادر تطبيق البريد الأردني لموقع الكتروني أو تطبيق اخر وان هذا التطبيق أو الموقع الألكتروني خارج نطاق سيطرة تطبيق البريد الأردني وسيخضع المستخدم لشروط استخدام وأحكام الموقع الألكتروني أو التطبيق الاخر، ونحن غير مسؤولين بشكل قاطع عن محتوى المواقع أو التطبيقات التي تقدم روابطها عن طريق تطبيق البريد الأردني. ولا نضمن بأن تلك المواقع أو التطبيقات ستكون عاملة طوال الوقت ولا نضمن أو نتحكم بتوفرها أو فاعليتها. والمستخدمون الذين يعتمدون على معلومات تلك المواقع والتطبيقات يقومون بذلك على عاتقهم ومخاطرتهم الخاصة.

 أمن وحماية كلمة السر

اذا قمت بالتسجيل عبر تطبيق البريد الأردني لاستخدام الخدمات المقدمة، فأنت مسؤول عن المحافظة على سرية اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بحسابك وبوضع قيود الحماية اللازمة على الأجهزة الألكترونية المرتبطة بالنظام. وانت توافق كذلك على مسؤولية جميع النشاطات والحركات المرتبطة والناشئة عن اسم المستخدم وكلمة السر التابعة له.

الحماية من الفيروسات

نقوم بكل جهد ممكن للتحقق من واختبار المواد والمعلومات خلال جميع مراحل الانتاج. وننصح جميع المستخدمين تفعيل برامج مضادة للفيروسات على جميع المواد المتي يتم تحميلها عبر الانترنت.

ولا نقبل بأية مسؤولية لأية خسارة أو انقطاع أو ضرر لبياناتك أو انظمة الأجهزة الأكترونية الخاصة بك والتي قد تحدث أثناء استخدامك لأية مواد ناشئة عن التطبيق.

التعهدات والضمانات

انت توافق بشكل صريح وواضح على استخدام تطبيق البريد الأردني على مسؤوليتك الشخصية وأن التطبيق يقدم لك كما هو وكما هو متوفر دون أية ضمانات أو تعهدات من جانب البريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه.

ان استخدامك لتطبيق البريد الأردني أو أية مواد يتم تحميلها أو الحصول عليها من خلال استخدام التطبيق هو برضاك التام وعلى مسؤوليتك الشخصية وانت وحدك مسؤول عن أي ضرر يمكن أن يحدث لأنظمة أجهزتك أو خسارة لأية بيانات قد تنشأ عن هذا الاستخدام.

كما ينفي البريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه بشكل صريح وواضح تقديم أية تعهدات أو ضمانات أو شروط من أي نوع سواء كانت صريحة أو متضمنة.

 

التعويضات

انت توافق على حماية وتعويض واخلاء مسؤولية البريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه أو موظفيه أو مدارائه أو عملائه من جميع المطالبات والخسائر والأضرار والكلف والتفقات والالتزامات واية رسوم قانونية وأية مطالبات من أطراف ثاثة نتيجة لاستخدامك للتطبيق أو الخدمات أو في حالة مخالفتك لهذه الاتفاقية وهذه الشروط والأحكام أو نتيجة لأية خروقات في حقوق الملكية الفكرية أو حقوق النشر أو الأسرار التجارية أو العلامات التجارية لأي طرف ثالث أو نتيجة لاستخدامك أو شرائك لأية منتجات أو خدمات ذات علاقة بتطبيقات أو خدمات يقدمها اطراف ثالثة.

وانت تتعهد بعدم اتخاذ أي اجراء ضد البريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه أو مدرائه أو موظفيه أو أي جهة تقوم بتطوير أو صيانة أو ادارة تطبيق البريد الأردني بخصوص أية مكالبات بالتزامات أو مطالبات يمكن أن تنشأ نتيجة لمخالفتك لشروط الاستخدام والأحكام أو القوانين ذات العلاقة داخل حدود المملكة الأردنية الهاشمية أو مكان اقامتك.

تحديد المسؤولية

لا يتحمل البريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه أية مسؤولية لأية خسارة أو ضرر (مباشر أو غير مباشر) تتعرض انت لها نتيجة استخدامك تطبيق البريد الأردني أو أي من المواقع الالكترونية المرتبطة به، أو نتيجة لاعتمادك على أي محتوى موجود على التطبيق أو تم الوصول اليه من خلاله أو من خلال أي موقع الكتروني مرتبط به، أو نتيجة لأي ضرر ناتج عما يلي:

  • أستخدام أو عدم القدرة على استخدام التطبيق أو الخدمات أو المحتوى.
  • أي عملية تمت من خلال ألتطبيق أو قام التطبيق بتوفير أو تسهيل استخدامها.
  • أية مطالبات أو ادعاءات ناجمة عن أخطاء أو سهو أو اغفال أو غيرها من المشاكل التي يمكن أن تتواجد في التطبيق أو الخدمات أو المحتوى.
  • أي دخول غير مرخص به أو تداخل أو تقاطع مع أي بث لأية بيانات أو،
  • أي شأن اخر متعلق بالتطبيق أو الخدمات أو المحتوى، حتى لو تم التنبيه المسبق للبريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه باحتمالية حصول أية خسارة أو ضرر.

وفي حالة عدم رضاك عن التطبيق أو الخدمات أو المحتوى أو بالشروط والأحكام، فيحق لك التوقف عن استخدامه.

التحديثات والصيانة والدعم الفني

يمكن للبريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه القيام من وقت لاخر توفير تحديثات لمستخدمي التطبيق دون كلفة اضافية أو يمكن أن تكون مقابل رسوم اضافية يتم توضيحها قبل فرضها من قبل البريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه. وتتضمن “ألتحديثات” أية تحديثات أو تطوير أو اصلاح لأخطاء على الخدمات أو التطبيق ويتم اتاحتها لمستخدمي التطبيق أو الخدمات.

على الرغم من أية أمور أخرى تحتويها هذه الاتفاقية، لا يتوجب على البريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه القيام بانتاج أية اصدارات جديدة أو تحديثات لتطبيق البريد الأردني. ويلتزم البريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه بالقيام [اية صيانة أو دعم فني للتطبيق، وكما هو موضح بهذه الاتفاقية، أو كما تتطلبه القوانين السارية.

سياسة الخصوصية

في سياق تقديم الخدمات لك من خلال تطبيق البريد الأردني، يمكن أن نكون قد جمعنا معلومات شخصية عنك. كلما قمت باستخدام تطبيق البريد الأردني باستخدام الانترنت، تقوم خادماتنا أو السيرفرات أو اجهزتنا المخزن عليها النظام بتخزين المعلومات التي يقوم جهازك أو نظامه أو المتصفح بتزويدها. وهذه السجلات يمكن أن تحتوي على معلومات مثل عنوان الانترنت أو نوع المتصفح أو لغة المتصفح أو تاريخ أو وقت طلباتك أو اتصال الأنظمة أو ملفات تعريف الارتباط على الانترنت التي يمكنها التعرف بشكل متفرد على متصفحك.

ويمكن للبريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه بأي وقت ولأي وقت القيام بجمع أو الاحتفاظ أو استخدام معلوماتك الشخصية بما يتوافق مع سياسة الخصوصية الخاصة بنا وهذه الشروط والأحكام.

ونحن لا نقوم بجمع أو الاحتفاظ باية معلومات خاصة ببطاقات الائتمان أو البطاقات الدائنة بما يتعلق بأية دفعات عبر الانترنت لأية عمليات مدفوعة الأجر. وقبل تقديم المعلومات الخاصة ببطاقات الائتمان أو أو البطاقات الدائنة، سيتم تحويلك لأجهزة خادم امنة يوفرها مزود خدمة الدفع الالكتروني. وسيتم الوصول لمعلومات أو بيانات بطاقاتك لاحقا في حالة عدم اكتمال أية عملية دفع بما يتوافق مع هذه الشروط والأحكام أو في حالة تمت الموافقة من قبلنا على ارجاع أموال لحسابك مقابل أية عمليات مدفوعة الأجر.

ويمكننا تخزين زيارتك للتطبيق بهدف تحليل نشاطات الزيارات على التطبيق (مثل عدد مرات الزيارة أو أوقات ومواعيد الزيارة أو عدد الصفحات المشاهدة أو ماهيتها، أو أنماط التصفح أو الخدمات المستخدمة أو الدول أو المناطق أو المواقع التي تتم الزيارة من خلالها أو طبيعة الانظمة التي استخدمها المستخدمون للدخول للتطبيق من خلالها أو في حالة الدخول للتطبيق من موقع اخر ماهية عنوان ذلك الموقع. وسيتم تجميع بعض هذه المعلومات من خلال استخدام ملفات تعريف الارتباط على الانترنت (cookies). وفي حال رغبت بتوقيف عمل هذه الملفات التعريفية يمكن استخدام ذلك من خلال تغيير اعددات المتصفح الخاص بك. ولكن في حال قيامك بتعطيل هذه المفات التعريفة، فيمكن أن لا تتمكن من استخدام جميع الميزات أو الخدمات التي يقدمها التطبيق.

وعند استخدامك لخدمات تطبيق البريد الأردني، فان المعلومات التي تقدمها تكون معرضة للوصول اليها من قبل البريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه، وكما يمكن الوصول اليها من قبل اطراف ثالثة مثل الشركات التي تتحكم بأنظمة تشغيل الأجهزة التي يتواجد عليها التطبيق مثل اندرويد أو ايفون أو شركات الاتصالات. أية معلومات تقوم بتجميعها تلك الأطراف الثالثة تكون خاضعة لشروط الاستخدام والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بها. وأية معلومات تقوم انت بتزويدها للبريد الأردني أو حلفائه أو الحاصلين على ترخيص أو المرخصين له أو شركائه اثناء استخدامك للتطبيق تكون خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بالبريد الأردني.

تعديل هذه الشروط والأحكام

يحتفظ البريد الأردني بحق تغيير هذه الشروط والأحكام والتنويهات والتي تحكم استخدامك لتطبيق البريد الأردني دون الحاجة لاشعارك بهذه التغييرات.

ويمكن للبريد الأردني القيام بتعديل أو تغيير هذه الاتفاقية وهذه الشروط والأحكام وفرض شروط وأحكام جديدة في أي وقت. وأي استخدام لك لتطبيق لبريد الأردني بعد هذا البيان أو البلاغ يشكل موافقة صريحة منك بالتعديلات أو التغييرات أو الاضافات على الشروط والأحكام. وانت مسؤول عن القيام بشكل دوري  بمراجعة هذه الشروط والأحكام والتنبيهات. وانت تعتبر موافقا على الاتفاقية والشروط والأحكام طالما استمريت باستخدام تطبيق البريد الأردني. ويقر المستخدم ويوافق بأن كل استخدام للتطبيق هو عرضة لأية تغييرات أو تعديلات تطرأ على الشروط والأحكام ويعتبر موافقة مطلقة عليها. ويوافق المستخدم على مراجعة الشروط والأحكام من وقت لاخر لضمان استمرارية التوافق والالتزام بها.

القوانين النافذة

يخضع حكم استخدامك لتطبيق البريد الأردني وهذه الشروط والأحكام للقوانين والتشريعات والتعليمات السارية في المملكة الأردنية الهاشمية. وانت تقر بموافقتك على احقية وأهلية السلطات القانونية والتشريعية في المملكة الأردنية الهاشمية للنظر بأية قضايا أو نزاعات يمكن أن تنشأ نتيجة استخدامك لتطبيق البريد الأردني.

وسائل الاتصال

ان كان لديك أية استفسارات أو اسئلة أو شكاوى بخصوص تطبيق البريد الأردني أو هذه الشروط والأحكام يمكنك ارسال رسالة بريد الكتروني عبر عنوان البريد الاكتروني المتوفر عبر رابط “للاتصال بنا” على تطبيق البريد الأردني.