اتفاقية بين الأحوال المدنية والبريد الأردني لتسليم الوثائق

  1. الرئيسية
  2. الأخبار والأحداث
  3. اتفاقية بين الأحوال المدنية والبريد الأردني لتسليم الوثائق

اتفاقية بين الأحوال المدنية والبريد الأردني لتسليم الوثائق

عمان – وقعت دائرة الأحوال المدنية والجوازات اتفاقية شراكه مع شركة البريد الأردني يتم بموجبها تقديم خدمة تسليم الوثائق الصادرة عن الدائرة والتي يتم طلبها إلكترونياً.

 

وقال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان إن الاتفاقية جاءت تماشيا مع تقديم خدمات الدائرة إلكترونيا وصولاً لتنفيذ خطة التحول الإلكتروني لخدمات الدائرة وانسجاما مع التوجيهات الملكية السامية الداعية دوما للتسهيل على المواطنين.

 

وبين الشهوان انه بموجب الاتفاقية ستقوم شركة البريد الأردني بإيصال الوثائق لمن يطلبها بدءا من (شهادات الواقعات الحيوية المسجلة مسبقا ولادة، وفاة، زواج، طلاق، والقيد الفردي والعائلي) ليتم توصيلها وتسليمها إلى طالب الخدمة حسب العنوان المسجل من قبله عند طلب الخدمة إلكترونيا.

 

وقال الشهوان إن خدمه تسليم الوثائق عن طريق شركة البريد الأردني هي خدمة اختيارية، وليست إلزامية، مؤكدا أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تبسيط الإجراءات أمام المواطنين اختصارا للوقت والجهد.

 

بدوره، قال مدير عام شركة البريد الدكتور خالد ذيب اللحام إن هذه الاتفاقية والتي من المتوقع تقدميها نهاية الشهر الحالي من خلال البريد هي تأكيد للتعاون والشراكة بين شركة البريد ودائرة الأحوال المدنية حيث تأتي انسجاما مع خطة الشركة الهادفة لتقديم خدمات ومشاريع متنوعة لخدمة المواطنين حيثما كانوا، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون مع القطاع العام في مجال استخدام النافذا البريدية بتقديم كافة الخدمات للمواطنين ما يوفر الوقت والجهد عليهم.