الرئيسية / أخبار وأحداث / إطلاق تطبيق خدمات عبر الهواتف الذكية للبريد الأردني

إطلاق تطبيق خدمات عبر الهواتف الذكية للبريد الأردني

     عمان- أعلن البريد الأردني بالتعاون مع شركة فراري للإبداعات التقنية “VARARI” عن إطلاق تطبيق الهواتف الذكية الرسمي ويحمل اسم البريد الأردني “JO POST”، ويعتبر التطبيق جزءا من منصة إلكترونية متكاملة تهدف لاتمتة العديد من العمليات وتوفير واجهة تفاعلية الكترونية تقدم الخدمات الخاصة بالبريد الأردني بالإضافة إلى باقة من الخدمات الإضافية المتنوعة.

 

وقال  مدير عام البريد الأردني الدكتور خالد ذيب اللحام في تصريح صحفي  اليوم أن اطلاق هذا التطبيق ( بعد انتهاء المرحلة التجريبية ) ،سيساهم بتوفير خدمات متعددة للمشتركين والمستخدمين لخدمات البريد عبر هواتفهم الخلوية الامر الذي  يؤدي الى المساهمة بشكل كبيربأتمتة العمليات البريدية بما يواكب التطورات التكنولوجية العالمية.

 

 واوضح د. اللحام أن الهدف الذي يطمح اليه البريد الأردني هو توفير الوقت والراحة لمشتركيه من خلال إستخدام التطبيق الذي تم تطويره بالشراكة مع شركة فراري، بحيث يتمكن المستخدم من إدارة صندوق بريده من خلال هاتفه الخلوي واستلام البريد والطرود حيثما كان دون تنقل بالإضافة للحصول على خدمات ذكية أخرى منوعة.

 

وبين الدكتور اللحام أنه مع إطلاق المرحلة الأولى من المشروع ستتم تغطية 14 مكتبا بريديا في العاصمة عمان , ثم  سيتبعه مراحل   متعددة تحتوي على خدمات اخرى ستحدث نقلة نوعية , تهدف إلى إثراء تجربة المشتركين بالخدمة التي ستغطي العاصمة عمان بالإضافة الى كافة أنحاء المملكة لاحقاً.

 

وقدم الدكتوراللحام في تصريحه الصحفي  شرحاً كاملاً عن التطبيق في مرحلته الأولى، حيث أوضح أن بإمكان المشتركين والمستخدمين تفعيل آليات التتبع واشعارات التنبيه الإلكتروني وتوفير الصور للرسائل والطرود البريدية الواردة إلى الصناديق البريدية، ويتبعها في مرحلة لاحقة توصيل الرسائل والطرود لمكان الإقامة أو العمل وخدمات الإشتراك والتجديد والدفع إلكترونياً.

 

 واشار د. اللحام الى ان  هذه الخدمات  تتضمن   توفير صناديق إفتراضية للإشتراك بها دون الحاجة لزيارة مكتب البريد، وتوصيل جميع الرسائل والطرود الواردة لعنوان المشترك المنزلي أو مكان عمله كما  يقدم النظام أيضاًخدمة اشعار المواطنين بتحويل الطرود الواردة اليهم للمعاينة الجمركية، وتفويض البريد لاتمام عملية المعاينة والتخليص الجمركي وتوصيل الشحنات،كما يرتبط النظام مع آليات متعددة للدفع الإلكتروني تغطي جميع الخدمات بكل سهولة ويسر.

 

من ناحية  اخرى قال  الرئيس التنفيذي لشركة فراري للابداعات التقنية هاني ثلجي أن هذه الشراكة تجسد رؤيتنا التي تتمحور حول إنشاء حلول وتقنيات مبتكرة تساهم بأتمتة وتفعيل التطبيقات والحلول الذكية لإضافة قيم ابداعية وفعًالة للمجتمع.

 

 وأشار ثلجي الى أن المشروع نفذ بالكامل بسواعد وخبرات أردنية ونسعى من خلاله  للاسهام في نقلة نوعية لخدمات البريد الأردني العريق، حيث تتميز هذه الخدمات بالسهولة والراحة وتعكس جزءاهاما من جهود تطوير جودة ونوعية الخدمات التي يقدمها البريد الأردني. 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*