The Site is Under Update
Home » News & Events » استمرار تصديق وثائق الخارجية من مكاتب البريد

استمرار تصديق وثائق الخارجية من مكاتب البريد

عمان –

أكد البريد الاردني استمرار تقديم خدمة تصديق الوثائق الخاصة بوزارة الخارجية عن طريق المكاتب البريدية .
وقال مدير عام البريد الاردني الدكتور خالد ذيب اللحام في بيان صحافي اليوم السبت انه منذ ان وقعت وزارة تطوير القطاع العام والخارجية وشركة البريد الاردني مذكرة التفاهم الخاصة بتصديق الوثائق الخاصة بوزارة الخارجية عن طريق المكاتب البريد المنتشرة في انحاء المملكة ، والبريد يعمل على تطوير الاجراءات المتبعة في استلام وتسليم الوثائق التي يتقدم بها المواطن الى مكتب البريد من اجل تصديقها من وزارة الخارجية واعادتها له في مدة زمنية قصيرة دون الحاجة مراجعة المواطن للوزارة .

وبين ان مكاتب البريد تعمل على استلام الوثائق القابلة للتصديق من وزارة الخارجية من طالبي الخدمة في جميع المكاتب البريدية المتواجدة في المملكة واعادتها خلال يومي عمل من وقت استلام الوزارة للمعاملات في مكتب تصديق الوثائق الخاص ، مشيرا الى ان كل ذلك سهل ويسهل على المواطن الحصول على الخدمة دون الحاجة لمراجعة وزارة الخارجية او القدوم الى المكاتب الخاصة بها المتواجدة في بعض المحافظات .

واوضح اللحام ان البريد الاردني يتقاضى ثلاثة دنانير اجرة نقل الوثائق واعادتها وتسليمها للمواطن من قبل مكتب البريد الذي قام باستلامها ، كما يتقاضى دينارا ونصف الدينار بدل اجرة نقل الرسائل المتضمنة شكاوى او استفسارات من المواطنين الاردنيين حول ابنائهم المتواجدين في الخارج .

واشار الى ان استمرار تقديم هذه الخدمة هو لمصلحة المواطن من حيث الجهد والوقت والمال ، والذي يأتي في اطار جهود الحكومة لوضع وتنفيذ برامج اصلاحيه لتطوير الخدمات الحكومية لمتلقي الخدمات استنادا الى معايير التمييز وتعزيز مبادئ المساءلة والشفافية اضافة لنهج الحكومة في اتباع اللامركزية والشراكة مع القطاعين العام والخاص .

ودعا الدكتور اللحام الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة فتح القنوات مع البريد الاردني للتعاون في تقديم الخدمات التي يمكن تنفيذها عن طريق مكاتب البريد نيابة عن الوزارات والمؤسسات مما يوفر الوقت والجهد والمال على المواطن الذي يمكنه اعتماد النافذة البريدية لتلقي هذه الخدمات في منطقته دون الحاجة الى مراجعة مقرات الوزارات والدوائر الرسمية