الموقع تحت التحديث
الرئيسية / أخبار وأحداث / وفد تركي يزور البريد الاردني

وفد تركي يزور البريد الاردني

عمان –

قام وفد من البريد التركي برئاسة مدير مركز التبادل الدولي صباح الدين فورال بزيارة الى الاردن استغرقت 3 ايام ، التقى خلالها مدير عام البريد الاردني  الدكتور خالد ذيب اللحام وعدد من كبار موظفي البريد ، حيث تم بحث التعاون بين البريدين التركي والاردني بعد ان كان الجانبين  قد وقعا على بروتوكول التعاون الخاص  بالمشاريع المشتركة بين الطرفين .

 

وقال مدير عام البريد الاردني  الدكتور خالد ذيب اللحام  ان زيارة الوفد التركي جاءت بهدف تفعيل المشاريع التي تم التوقيع عليها في بروتوكول التعاون خلال انعقاد مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي في اسطنبول في تشرين الاول الماضي والذي يتضمن تشغيل موقع تجارة اليكترونية بين الطرفين “ويمكن انضمام دول اخرى لها” ، وذلك بهدف تسويق المنتجات الاردنية والتركية لجمهور البلدين وتحت ادارتهما ، وكذلك  توفير برامج تدريبية لرفع مستوى كفاءة متلقي الدورات من العاملين في المؤسستين بما يمكنهم من اداء واجبهم تجاه الزبائن بشكل يحسن البيئة التنافسية التي تمر بها المؤسسات البريدية خاصة مع تقديم خدمات مالية واليكترونية ، مشيرا في الوقت نفسه الى ان البروتوكول تضمن ايضا امكانية استخدام مطار اسطنبول كنقطة توسط لحوالي 120 بلدا في العالم من اجل تغطية مناطق جغرافية جديدة .

 

واضاف د. اللحام ان البروتوكول يشمل العمل على تشغيل نظام الحوالات الاليكتروني بين الطرفين وبعمولات مالية منخفضة ما يؤدي الى زيادة حجم التبادل لصالح الطرفين.

 

واكد د.اللحام ان الجانبين اتفقا على التنسيق في المؤتمرات والندوات الخاصة بالبريد العالمي والاورومتوسطي او المؤتمرات الخاصة التي تعقد في بعض البلدان خارج اطار الاتحاد البريدي العالمي، موضحا ان الجانبين اتفقا على البدء بتنفيذ بنود مذكرة التفاهم خلال الاشهر القادمة .

 

واوضح د. اللحام اهمية مثل هذه الاتفاقيات التي تتيح للبريد الاردني اكتساب المزيد من الخبرات ، مؤكدا على اهمية التعاون مع البريد التركي الذي اكتسب خبرات مميزة ومتطورة دوليا .

 

من جهته  شدد رئيس الوفد التركي صباح الدين فورال على اهمية التعاون  القائم بين الاردن وتركيا في كافة المجالات ، معربا في الوقت نفسه عن سعادته بزيارة الاردن والالتقاء بالمسؤولين في البريد الاردني كما اشاد بخطوات البريد الاردني باتجاه تطوير اعماله والبحث عن فرص غير تقليدية لتنمية الاعمال في ظل التراجع الذي يشهده العالم في حجم البريد التقليدي واضاف ان البريد التركي سيكون مساندا حقيقيا للبريد الاردني للوصول الى الاهداف الاستراتيجية المنشودة .

ويذكر ان التعاون بين البريد الاردني والبريد التركي شهد تطورات متلاحقة بعد سنوات من التعاون المشترك امتدت لاكثر من 70 عاما .