الرئيسية / تحصيل الفواتير

بالإضافة إلى الخدمات المالية البريدية تقوم شركة البريد الأردني بتقديم خدمة تحصيل الفواتير بالنيابة عن شركة الاتصالات الأردنية و سلطة المياه و شركة توزيع الكهرباء.

تحصيل فواتير الهاتف:

تقوم المكاتب البريدية المنتشرة في جميـع انحاء المملكة بتحصيل فواتير الهاتــف الارضي والخــلوي ويشـمل (زين و اورانج و امنية) لجميع المواطنين مجانا لصالح شركات الاتصالات وفي جميع المكاتب البريدية المحوسبة حيث يتم التحصيل الكترونياً.

تحصيل فواتير الكهرباء:

تقوم شركة البريد الأردني بتحصيل فواتير الكهرباء بناء على الاتفاقية الموقعة مع شركة توزيع الكهرباء حيث تقوم المكاتب البريدية بتحصيل الفواتير نيابة عنها في المديريات التالية:

  • الكهرباء الاردنية وتشمل محافظة ( عمان ، مادبا ، الزرقاء ، السلط ) حيث يتم دفع 200 فلس عن قيمة كل فاتوره
  • كهرباء اربد وتشمل محافظة ( جرش، عجلون ،اربد ، المفرق ) حيث يتم دفع 100 فلس عن قيمة كل فاتوره
  • كهرباء الجنوب وتشمل محافظة( الكرك ، معان ، الطفيله) حيث يتم دفع 100 فلس عن قيمة كل فاتوره
  • كهرباء الجنوب وتشمل محافظة( العقبة والاغوار ، مناطق البادية) حيث يتم دفع 100 فلس عن قيمة كل فاتوره

تحصيل فواتير المياه:

تقوم شركة البريد الاردني وبالاتفاق مع سلطة المياه بتحصيل فواتير المياه عن طريق المكاتب البريدية المنتشرة في أنحاء المملكة مقابل 10 قروش قروش عن كل فاتوره في المحافظات اما في محافظة العاصمة عمان الكبرى يتم التحصيل لصالح شركة مياهنا في جميع المكاتب البريدية مقابل 20 قرش.

خدمة دفع مخصصات المعونة الوطنية:

تعمل المكاتب البريدية على دفع المخصصات الشهرية للمنتفعين من الصندوق حسب الكشف الوارد من صندوق المعونة الوطنية حيث يسهل انتشار المكاتب البريدية على كافة أنحاء المملكة وصول المنتفعين إلى المكاتب خصوصا لطبيعة الحاجة الخاصة لمعظم المنتفعين من الصندوق.