الموقع تحت التحديث
الرئيسية / معلومات متعلقة بالخدمات البريدية

مهل الايصال الفعلي:-

– يتم احتساب مهل التوجيه حسب المعمول به بأنظمة الاتحاد البريدي العالمي مع اعتماد المعيار التالي للبريد الوارد للأردن:إيصال الرسائل الواردة إلى الأردن بما نسبته 80% بعد 5 ايام عمل بعد يوم الايداع، (j+5 ) – (على أن يتم اعتبار يوم الايداع هوتاريخ وصول البريد الوارد دولياًإلى المراكز الحدودية).

 

إجراءات تقديم الشكاوي والإستعلامات والتعامل معها والمطالبة بالتعويضات وصرفها.

 

 

يتم استلام الشكاوي اما عن طريق الاتصال بهاتف الشكاوي المجاني (080022801)  او الشكوى المباشرة للدائرة عن طريق هاتف الشركة رقم (064293000) او من خلال التدقيق على المديريات والاقسام المختلفة.

الية التعويض:-

  1. للمرسل الحق في التقدم بطلب استعلام عن بعيثة المسجلة فقط ويقدم طلب الاستعلام من المكتب الذي اودعت بة البعيثة او اي مكتب بريدي اخر خلال المهلة المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية وهي صباح اليوم التالي للايداع ولمدة ستة شهور ولة الحق في التعويض حسب ما تنص علية اتفاقية البريد العالمية في حالة ثبوت عدم تسليمها للمرسل اليه، وتبلغ قيمة التعويض عن البعيثة الدولية (30) وحدة حقوق (بحسب معامل التعادل المقرر من البنك المركزي وذلك وقت التعويض) اما التعويض عن البعيثة الداخلية  فهي نصف هذة القيمة.
  2. ليس للمرسل الحق في التعويض في حالة مصادرة الرسالة بسبب مخالفتها القوانين البريدية سواء في البلد المرسل او المرسل اليه او في حالة مصادرتها من قبل المدعي العام لأسباب قضائية وكذلك اسباب القوة القاهرة.