الرئيسية / أخبار وأحداث / البريد الأردني نظم دورة تدريبية لموظفي بريد إقليم كردستان العراق

البريد الأردني نظم دورة تدريبية لموظفي بريد إقليم كردستان العراق

1396168536547

عمان :بدأت اليوم الأحد أعمال الدورة التدريبية لكوادر موظفين من بريد إقليم كردستان العراق و التي ينظمها البريد الأردني و تستمر أسبوعا واحداً

وقال مدير عام البريد الأردني بالوكالة ماهر أبو مرعي خلال افتتاح أعمال الدورة أن هذا النشاط التدريبي يأتي في إطار التعاون الثنائي بين الأردن و العراق/ إقليم كردستان من اجل تعزيز تبادل الخبرات البريدية بما يتضمن التطور الدائم الذي يشهده سوق البريد العالمي .

وخاصة في مجال نظم المعلومات ، التي تشمل التدريب على الآليات المتبعة في التعامل مع نظم المعلومات و الأولويات التي يجب إتباعها من اجل تسيير العمل البريدي بشكل امن و فعال .

وأشار إلى أن البريد الأردني الذي اكتسب الخبرات عبر التدريب المستمر لكوادره قادراً على تدريب كوادر بريدية عربية ، حيث يقوم خبراء من البريد الأردني بتقديم كل ما اكتسبوه من معلومات و مهارات إلى المتدربين الذين يفدون إلى مركز التدريب التابع للبريد الأردني و الذي حاز على ثقة الإدارات البريدية العربية التي اعتمدت البريد الأردني مقرا لتدريب كوادرها .

وأضاف إلى أن استقطاب المتدربين من البلدان العربية انعكس إيجابا على البريد الأردني و على المملكة بشكل عام ، حيث تم تعزيز التعاون الثنائي بين الرادارات البريدية كما أدى إلى تسريع التبادل البريدي المعتمد على فهم الآليات المشتركة للعمل البريدي .

وبين أن إدارة البريد الأردني اعتمدت في خطتها الإستراتيجية توسيع آفاق التعاون مع كافة الإدارات البريدية العربية بما يتلاءم و المصالح المشتركة لهذه الإدارات و بالتالي البلدان التي تتبع لها .

من جهته قال رئيس وفد بريد إقليم كردستان/ العراق صلاح الدين تحسين شاكر أن التعاون القائم بين البريد الأردني و البريد العراقي / إقليم كردستان يهدف إلى اكتساب الخبرات المتوفرة لدى كوادر البريد الأردني بتميز ، مشيراً إلى أن إدارة بريد إقليم كردستان عمدت إلى إرسال المتدربين بشكل دائم إلى البريد الأردني كونه يعد من أفضل المراكز التدريبية التي تتمتع بسمعة دولية .