الرئيسية / أخبار وأحداث / افتتاح دورة تدريبية على” نظام مدفوعاتكم” في البريد الاردني

افتتاح دورة تدريبية على” نظام مدفوعاتكم” في البريد الاردني

افتتح مدير عام البريد بالوكالة ماهر ابو مرعي في مقر شركة البريد الاردني دورة التعامل مع نظام ” مدفوعاتكم ” والتي اعتمدها البنك المركزي من اجل التسهيل على المواطنين، دفع فواتيرهم للجهات المشاركة في هذا النظام ، وبمشاركة عدد من مدراء وموظفي شركة البريد في محافظة العاصمة .
وقال ابو مرعي، ان عقد هذه الدورة يأتي في اطار الجهود التي تبذلها ادارة الشركة، من اجل رفع كفاءة العاملين في المكاتب البريدية للتعامل مع النظام الخاص ” بفواتيركم ” المعتمد من قبل البنك المركزي ،وذلك للتسهيل على المواطنين دفع فواتيرهم لشركات، مثل الكهرباء والمياه ودفع رسوم الاشتراك في نقابة المهندسين وكافة الجهات التي ارتبطت لغاية الان بالنظام ،مثل امانة عمان الكبرى وغيرها من الجهات الخاصة او التابعة للقطاع العام .

واضاف ان هذه الدورة هي البداية على صعيد تدريب الموظفين ، حيث من المتوقع الانتهاء من تدريب كافة موظفي المكاتب البريدية المعتمدة لمثل هذه الخدمة قبل نهاية العام الحالي .

واشار الى ان الخدمة، جاءت بعد ان وقع بريد الاردني، اتفاقية تعاون مع البنك المركزي لتقديم الخدمة، التي تقدمها مجموعة”مدفوعاتكم” في المملكة الاردنية الهاشمية ، حيث تعتبر تطورا نوعيا في مجال تحصيل الاموال لصالح الجهات المشاركة، فيها ما سيؤدي الى توفير الوقت والجهد والمال على المواطن ، مشيرا في الوقت نفسه الى ان موظفي المكاتب البريدية ، يتلقون التدريب باستمرار ليكونوا جاهزين لاستيعاب الخدمات التي يقدمها البريد الاردني ، نيابة عن الجهات التي يوقع معها اتفاقيات بهذا الخصوص ، وتأتي في إطار التعاون الذي تسعى له الشركة مع الوزارات والمؤسسات الحكومية كافة بما يخدم عمل هذه المؤسسات ويوفر الخدمة للمواطنين مضيفا ان المكاتب التي ستقدم الخدمة في المرحلة الاولى يبلغ عددها 65 مكتبا بريديا وسيتم الاعلان عنها لاحقا .

ويذكر ان الشراكة والتعاون بين البريد ومؤسسات القطاع العام والخاص تأتي في اطار الاستراتيجية التي وضعتها ادارة البريد في خطتها المستقبلية الهادفة الى توسيع قاعدة التعاون مع الجهات التي تحتاج الى خدمات مكاتب البريد الاردني المنتشرة في كافة انحاء المملكة والبالغ عددها 360 مكتبا بريديا