الرئيسية / أخبار وأحداث / توقيع اتفاقية اصدار أول بطاقة unionpay الائتمانية في الأردن..

توقيع اتفاقية اصدار أول بطاقة unionpay الائتمانية في الأردن..

أعلنت شركة البطاقات العالمية( (ICC، احدى شركات خدمات الدفع الكبرى في الأردن، الاثنين 7 كانون الأول 2015، عن البدء بإصدار بطاقات UnionPayInternational الائتمانية (والتي تبدأ بالأرقام 62) لأول مرة في الأردن . وذلك بعد توقيع اتفاقية بين ICC وUnionPay International (UPI)، الذراع التجاري لشركةChina UnionPay والتي من خلالها تم ترخيص ICC كعضو رئيسي في nionPayInternationalالدولية. وبذلك تتمكن ICC من اصدار بطاقات تحمل العلامة التجارية العالمية(UPI)، بالاضافة الىتركيب وقبول بطاقات UnionPay Internationalعلى أجهزة نقاط البيع في الأردن و فلسطين.
كما وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع رؤية واستراتيجية ICC الهادفة الى تقديم خدمات مميزة ومبتكرة في مجال
بطاقات الدفع لعملائها. ستستهدف هذه البطاقات العملاء من شركات ومؤسسات وأفراد الذين يتعاملون مع الصين وأجزاء أخرى من آسيا والعالم، من سياحة واحتياجات عمل أو تجارة. وتخطط الشركة لإصدار حزمة من البطاقات العالمية و المحلية من ضمنهاالبطاقات الائتمانية للأفراد والمؤسسات، بالاضافة الى البطاقات المدفوعة مسبقا والبطاقات الافتراضية، كما وسيكون لكل بطاقة مزايا فريدة ومخصصة لتلبية احتياجات الشريحة المستهدفة.
قال السيد خليل العلمي، الرئيس التنفيذيلشركة البطاقات العالمية ” انه لشرف كبير لشركتنا أن تمنح رخصة عضو رئيسي (PrincipalMember) من UPI للأردن وفلسطين. ونحن فخورين وكلنا حماس لأننا
سنصدر أول بطاقة UnionPay في الأردن”. “وسيتمتع حامليبطاقاتنا باستخدامهم في شبكات قبول UnionPayفي أكثر من 150 دولة ومنطقة في جميع أنحاء العالم، وخاصة في الصين حيث أن البطاقات مقبولة لدى جميع نقاط البيع و أجهزةالصراف الآلي “.
ومن جانبه قال السيد هان وانج نائب مدير عام UnionPayInternational للشرق الأوسط(القائم
بالأعمال) أن “هذا التعاون بيننا وبين ICCمهم وسيساهم في رفع الاقتصاد الأردني وخاصة في التجارة مع الشرق الأقصى. فمن خلال هذه الاتفاقية ستصدر أول بطاقة لنا هنا في الأردن، وستمنح حاملي البطاقات من الأردنيين فرصة الاستفادة من خدمات UnionPay للدفع الآمنة والمريحة والفعالة من حيث التكلفة، بالاضافة الى ميزات استثنائية في أكثر من 150 دولة ومنطقة في العالم.”
ان خبرة ICC الواسعة في قطاع خدمات الدفع ستمكنها من تقديم خدمات قبول بطاقات UnionPay
للتجار في الأردن وفلسطين باستخدام أحدث التقنيات والأنظمة بكل فعالية واحتراف. ستقوم الشركة باطلاق خدمات التجار بعد مرحلة اصدار البطاقات خلال عام 2016. كما وستمكن هذة الشراكة الجديدة بين ICC و UPI من انتهاز فرصة تطويرالخدمة المقدمة لقاعدة حاملي بطاقات UnionPay في العالم من خلال توسيع شبكة الاصدار والقبول مما يتيح فرصة جذب المزيد من السياح الصينيين الى الأردن.إن قطاع السياحة يعد أحد أهم القطاعات التيتساهم بشكل مباشر في الاقتصاد الأردني، حيث يتميزالأردن بمناطقه السياحية الخلابة من
أهمها مناطق التراث العالمية مثل البتراء والبحر الميت والتي شهدتقدوم أكثر من 20,000 زائر من الصين خلال عام الـ 2014.
تتمتع علاقة الدولتين، الأردن والصين بروابط تاريخية وتعاون استراتيجي يمتد لعقود. حيث بلغت واردات الأردن من الصين أكثر من 1.6 مليار دولار أمريكي سنويا، ويصدرالأردن ما قيمته 132 مليون دولار أمريكي سنويا من سلع وخدمات الى الصين. يمثل الأردن، منشأICC، بوابة للوصول الى أكثر من مليار مستهلك في جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها على المستويين الاقليمي والدولي. يأتي هذا التعاون والاتفاقية تماشيا مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني لبناء علاقات قوية وشراكات استراتيجية مع الصين. هذه الاتفاقية ستعزز وتسهل لحاملي البطاقات من أفراد ومؤسسات السفر والتجارة بين البلدين. وتؤمن ICC أن هذا التعاون مع UPI سيفسح المجال للتجار والشركات المحلية من استغلال المزيد من الفرص التجارية وفتح أسواق جديدة للارتقاء بأعمالهم. وأخيرامن الجدير بالذكرأن حزمة الخدمات وبطاقاتUnionPay التي ستصدرها ICCستجلب لحاملي البطاقات من الأردنيين خيار دفع جديد ومبتكر، الأمر الذي سيغني السوق المالي الأردني.
تأسست شركة البطاقات العالمية عام 1999، وهي احدى الشركات الأردنية الرائدة في مجال خدمات الدفع وبطاقات الائتمان. تعمل الشركة على تقديم مجموعة متنوعة ومتكاملة من خدمات الدفع والبطاقات لتلبية احتياجات عملائها ومتطلباتهم على مدار الـ 24 ساعة. كونها احدى الشركات المالية الكبرى العاملة في المملكة، فإنهاتخدم قاعدة واسعة و متنوعة من العملاء على مستوى الأفراد ، المؤسسات و التجار. فيما تزود الشركة البنوك بخدمات إدارة أعمال البطاقات من حيث إصدارها وإتمام كافة المعاملات المتعلقة بها.وتمتلك الشركة مركزا مؤهلا و متكاملا ضمن أعلى المعايير الدولية والعالمية لإدارة خدمات الدفع و بطاقات الائتمان.
UnionPay International(UPI)هيشبكة بطاقات بنكية سريعة النمو، تأسست عام 2012.تتمتع شركة UnionPay International بالتعاون مع 400 عضو في العالم، وقامت بتفعيل قبول بطاقاتها في أكثر من 150 دولة ومنطقة في العالم وبإصدار بطاقاتهافي أكثر من 40 دولة ومنطقة. تقدم UnionPay Inter ational خدمات ذو جودة عالية، فعالة من حيث التكلفة، وآمنة عبر بلاد العالم لأكبر قاعدة حملة بطاقات في العالم و تؤكد على منح خدمات محلية للأعداد المتناميةمن حملة البطاقات و التجار.