الرئيسية / أخبار وأحداث / مراد : الحكومة جادة في دعم البريد و لدينا خطة للنهوض بواقع الخدمات البريدية

مراد : الحكومة جادة في دعم البريد و لدينا خطة للنهوض بواقع الخدمات البريدية

عمان – أكد رئيس مجلس إدارة شركة البريد الأردني سمير مراد ، أن الحكومة جادة في دعم شركة البريد الاردني ,من خلال الخطة الاستراتيجية التي قدمتها ادارة البريد الى الحكومة .
واضاف خلال زيارته ومدير عام البريد الاردني الدكتور خالد اللحام يوم الثلاثاء الى مديريتي بريد الكرك والطفيلة, و التقائه بعدد من موظفي المديريتين ، ان هناك مشاريع ستعزز النهوض بالبريد الاردني, ما سيؤدي الى توسيع نطاق الخدمات البريدية المقدمة للمواطنين, وبالتالي تنعكس على زيادة الإيرادات .
و اوضح مراد, ان اهم ما تشمله الخطة الاستراتيجية للبريد, ادارة الموارد بحكمة وليس على حساب العمل ، في إطار رؤيا تقوم على ركيزتين اساسيتين ,تقليل النفقات بما لا ينعكس على الاداء ، وزيادة الدخل بما ينعكس على زيادة الارباح ,عبر تفعيل عدد من الخدمات ، والدفع باتجاه تقديم خدمات جديدة, من خلال اتفاقيات مشتركة مع القطاعين العام والخاص .
وبين مراد ، ان إدارة البريد تعتمد الآن خطة لمعالجة مشكلة الدين المترتب على الشركة وكذلك العمل على اعادة بناء البنية التحتية للبريد اضافة الى الاستثمار في العنصر البشري الذي يعتبر هو الاهم في معادلة الانتاج في الصناعة البريدية ، وذلك من خلال التدريب لرفع كفاءة الموظفين .
وبخصوص القدرة على تقديم خدمات جديدة او تفعيل المعمول به حالياً كصرف شيكات المعونة الوطنية او تصديق وثائق وزارة الخارجية وغيرها من الخدمات ، أشار الى ان ادارة البريد , تعمل من خلال التطوير الفني للبنية التحتية, على الدفع بأن تقدم هذه الخدمات بصورة افضل ,ما يعزز ثقة المواطن والمؤسسات الشريكة بالبريد الاردني .
وشدد مراد على ضرورة زيادة عدد بلاغات المحاكم الموزعة من خلال البريد , حيث تعتبر هذه الخدمة من مصادر الدخل الهامة للشركة .
واشار الى ان ادارة البريد تسعى لحوسبة كافة مكاتب البريد ، مشيراً في الوقت نفسه,الى ان موضوع النقص في الكادرالوظيفي لا يمكن سده الا من خلال الدعم الحكومي للشركة ، او تحقيق ايرادات تسمح بالقيام بمثل هذه الخطوة .
كما اشار الى وجود خطة لتعزيز الوجود على الشبكة الالكترونية, و الاستثمار فيها ، ما يمكن المواطن من تلقي الخدمات الالكترونية من خلال المكتب البريدي, اضافة الى التوجه نحو بناء قاعدة ممتلكات تزيد القيمة المضافة للبريد,مشيرا الى انه قد يتم اللجوء الى الاستثمار بالتأجير التمويلي , لبعض عقارات البريد, بما يزيد من الايرادات المتحققه للبريد الاردني
وحول الملاحظات والشكاوى ,التي تقدم بها عدد من الموظفين في المديريتين ,اوضح مراد ان هناك مشاكل تعتبر عامة في كافة مديريات الشركة, وخاصة تلك المتعلقة بالبنية التحتية ، وأما بخصوص العدالة في الوظائف ,فقد أكد انه لا يمكن ان يرضى ,ان يظلم موظف في الشركة في عهد مجلس الادارة و الادارة الحاليتين ، واعداً الموظفين بدراسة كل مطالبهم ، وخاصة المتعلقة بفتح المجال للجميع بالتدريب وحضور الدورات بالتساوي ، كما وعد بالعمل على التوزيع العادل للموارد البشرية في كافة المحافظات , و على اساس يحفظ حق كل فرد من افراد الاسرة البريدية التي يعتبر الفرد فيها هو الاساس للنهوض بالبريد الاردني .
من ناحية أخرى,قال مدير عام شركة البريد الاردني الدكتور خالد اللحام ، ان الاستثمار في الكادر البشري هو رأس مال الشركة , مضيفا الى ان ادارة الشركة ,تدرس الآن تدريب الموظفين في المحافظات الجنوبية, من خلال الاتفاق مع الجامعات الواقعة في جنوب المملكة ، وخاصة جامعة مؤتة .
واضاف ان الادارة الحالية ,عملت وتعمل منذ توليها المهام في الشركة على توصيف المشاكل التي واجهت وتواجه البريد الاردني ثم قامت باقتراح الحلول للخروج من أزمة البريد .
وقال د. اللحام ، أنه تم اعتماد آلية لعمل الادارة بحيث يقوم مجلس الادارة بالدفاع عن السياسات الاستراتيجية لشركة البريد ,فيما تقوم الادارة التنفيذية بالعمل على تنفيذ السياسات العامة للخطة الاستراتيجية, وتفعيل الخدمات وتنشيط بعضها ، اضافة للبحث عن مصادر دخل اضافية تعزز واردات البريد ، وكذلك تحسين اليات العمل من خلال دراسة واقع الادارة بما لا يعرقل السير في تطوير الشركة , مشيرا الى ان هناك اتفاقيات يجري العمل على انجازها , ستعزز الواردات للشركة.
وبين اللحام الى ان ادارة البريد ,وهي تعمل على دراسة تحسين واقع العمل البريدي, تقوم بنفس الوقت على الاهتمام بالعنصر البشري ما يؤثر ايجاباً على استمرار الخدمات ,وتقديمها للمواطن بشكل يعزز الثقة بعمل الشركة .
واشار الى ان كل الشكاوى و الملاحظات التي تقدم بها عدد من الموظفين هي موضع دراسة وعناية ادارة الشركة ، حيث سيتم دراستها بعناية وخاصة تلك المتعلقة بالبنية التحتية ,مثل اجهزة الحاسوب و الاجهزة الاخرى المساندة لعمل موظف المكتب البريدي .
وكان مدير مديرية بريد الكرك ابراهيم الصعوب ومدير مديرية بريد الطفيلة عبدالله الرعود, قدما نبذة عن واقع المديريتين ,والانجازات التي تمت خلال العام الماضي 2015, والاحتياجات المطلوبة لتحسين واقع الخدمات البريدية في المحافظتين