الرئيسية / أخبار وأحداث / الأردن بالمرتبة 59 عالمياً بكفاءة الخدمات البريدية

الأردن بالمرتبة 59 عالمياً بكفاءة الخدمات البريدية

عمان – صنف مؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية «الاونكتاد» الأردن بالمرتبة 59 عالميا بكفاءة الخدمات البريدية.
وحل الاردن وفق التقرير الذي اصدرته «الاونكتاد» مؤخرا، بالمرتبة الثالثة عربيا بعد العراق والسودان.
ومع تطور أنظمة البريد المدارة من قبل الأجهزة الحكومية لم تقتصر خدمات البريد على تسليم الرسائل ففي بعض الدول، فقد يتضمن ذلك تقديم الخدمات الهاتفية والتلغراف وخدمات الادخار وإنهاء المعاملات الحكومية (كالجوازات وغيرها).
ويعتبر البريد أحد الدعائم الرئيسية لقيام الدولة، لأنه يقوم بنقل أوامر الدولة وتسهيل أعمال الحكومة وتمكين العلاقات بين الجماعات والأفراد ويربطهم بالعالم الخارجي.
ووصفت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة في تصريحات صحفية سابقة، شركة البريد الاردني بأنها «ثروة وطنية غير مستغلة»، حيث بدأ العمل لتطوير عمل البريد الاردني عبر مراحل متعددة.
ورغم انفتاح العالم رغم على التكنولوجيا إلا انه لا توجد دولة في العالم قد استغنت عن خدمات البريد، لكن الدول قامت بتغيير مهام البريد وغيرت نمطه في العمل.
وتنتهج الحكومة تطوير عمل البريد الاردني، عبر مراحل متعددة، اذ ان مراحل تطوير البريد الاردني وزعت على 3 مراحل: الإنعاش ، إعادة البناء، والإطلاق، لكن هذه المراحل بحاجة لتمويل.
واظهرت الحكومة جديتها لدعم شركة البريد الاردني ,من خلال الخطة الاستراتيجية التي قدمتها ادارة البريد الى الحكومة، اضافة الى مشاريع ستعزز النهوض بالبريد الاردني, ما سيؤدي الى توسيع نطاق الخدمات البريدية المقدمة للمواطنين, وبالتالي تنعكس على زيادة الإيرادات.