الرئيسية / أخبار وأحداث / البريد الاردني يطرح اصدارات جديدة من الطوابع بمناسبة الذكرى المئوية للثورة العربية الكبرى

البريد الاردني يطرح اصدارات جديدة من الطوابع بمناسبة الذكرى المئوية للثورة العربية الكبرى

عمان – طرح البريد الاردني إصدارات جديدة من الطوابع التذكارية بمناسبة الذكرى المئوية للثورة العربية الكبرى “النهضة”.
وقال مدير عام البريد الاردني الدكتور خالد ذيب اللحام في بيان صحفي اليوم الاثنين ان اصدار الطوابع التذكارية يأتي تخليدا لمناسبة ذكرى الثورة العربية الكبرى التي اطلقها الشريف الحسين بن علي طيب الله ثراه في العاشر من حزيران عام 1916 من بطاح مكة المكرمة لتبدأ معها اشراقة عهد جديد للعرب في كافة مناطقهم واقطارهم، مضيفا ان هذا الاصدار لمئوية الثورة العربية الكبرى يتكون من خمسة فئات وبطاقة وهي (100 و 50 و30 و20 و10) قرشا، وبطاقة 40 قرشا.
وبين اللحام ان اصدار هذه المجموعة من الطوابع بهذه المناسبة يأتي في اطار الاحتفالات التي تشهدها المملكة بهذه المناسبة في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ، وانطلاقا من اهمية الطوابع في حفظ تاريخ وتراث وحضارة المجتمع، مشيرا الى ان مضمون الطوابع جاء ليعبر عن مراحل التطور الذي شهدته المملكة في عهد بناتها من آل هاشم.
وقال، ان الاصدار سيكون متاحا للجمهور اعتبارا من يوم الاربعاء الاول من حزيران المقبل من خلال قسم هواة الطوابع الواقع في مبنى البريد الاردني في المقابلين خلف مبنى الاذاعة والتلفزيون.
يذكر ان البريد الاردني درج ومنذ تأسيسه على اصدار طوابع تذكارية لمختلف المناسبات تخليدا لها ، اضافة لإصدار طوابع تذكارية خاصة بالتراث الحضاري والعمراني والحياة البرية والمائية الاردنية .