الرئيسية / أخبار وأحداث / البريد الاردني يحتفل بعيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى

البريد الاردني يحتفل بعيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى

رعى رئيس مجلس ادارة البريد الاردني سمير مراد الاحتفال الوطني الذي اقيم في مقر ادارة البريد بمناسبة المئوية الاولى للثورة العربية الكبرى وعيد الاستقلال السبعين بحضور مدير عام البريد الدكتور خالد اللحام وعدد من رؤساء الدوائر والمدراء في البريد الاردني ، وتم خلاله افتتاح متحف الطوابع البريدية الاردنية . .
والقى مراد كلمة في هذه المناسبة قال فيها الحمد لله الذي كرمنا في هذا الوطن بنعمة الامن والاستقرار الذي وفرته لنا قيادتنا الحكيمة ما جعلنا نتميز على محيطنا العربي والاقليمي في كافة المجالات .
واضاف ان الاردن المستقر للثورة العربية الكبرى كان له الدور الابرز في رفعت وتقدم الامة ونهضتها تحت قيادة البيت الهاشمي ، كما كان لابناء الاردن من مختلف الاقطار الدور الهام في اضاءة شعلة الفضاء العربي بما حققوه من انجازات على كافة المستويات وما انجاز الاستقلال في الخامس والعشرين من ايار عام 1946 الا ثمرة من ثمار الثورة العربية الكبرى والنهضة الاردنية الحديثة .
وبين ان الاحتفال اليوم بمئوية الثورة العربية الكبرى وذكرى الاستقلال يجسد كافة ابعاد هاتين المناسبتين القوميتين ، ودورهما القومي والوطني في كل ما حققه الاردن من انجازات في اطار نهضته الشاملة ومسيرته الغنية بالتضحيات ومواجهة التحديات
من جانبه اكد مدير عام البريد الاردني الدكتور خالد ذيب اللحام ، ان البريد الاردني من خلال افتتاح المتحف الوطني للطوابع في مناسبة المئوية للثورة العربية الكبرى والعيد السبعين للاستقلال ، يجسد اهتمام الدولة الاردنية بحفظ ذاكرة الوطن من خلال الطابع البريدي .
واضاف ان الاصدارات التي تم اصدارها منذ انشاء الامارة ولغاية الان تناهز الـ 400 اصدارا شملت كافة نواحي الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية والبيئية والتراثية والاقتصادية .
وبين د. اللحام ان ادارة البريد ستفتح ابواب متحف الطوابع للجامعات العامة والخاصة وكذلك للمدارس من اجل اطلاع الطلبة في مختلف المستويات التعليمية على اصدارات الطوابع التي تجسد النهضة التي شهدتها المملكة عبر عقود عديدة .