الرئيسية / أخبار وأحداث / تجديد عقد الأداء بين الحكومة وشركة البريد الأردني

تجديد عقد الأداء بين الحكومة وشركة البريد الأردني

عمان-

جددت الحكومة عقد الأداء الخاص بشركة البريد الاردني بعد تعديلات أجريت عليه لتمكن الشركة من تطوير اعمالها وتقديم الخدمات البريدية بصورة افضل. ويحدد عقد الاداء التزامات شركة البريد الاردني، وهي (مشغل البريد العام) تجاه كل من الوزارة وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الواجب على الشركة تنفيذها لضمان تقديم الخدمات البريدية والخدمات البريدية الشمولية بمستوى يتناسب مع احتياجات وتطلعات المستفيدين وتحقيق الربحية للشركة.

 

وقع اتفاقية العقد وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة، ورئيس مجلس ادارة شركة البريد الاردني المهندس باسم الروسان ، بحضور امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات، ومدير عام البريد الاردني الدكتور خالد اللحام .

 

واكدت شويكة  اهمية دور شركة البريد الاردني في مساعدة الحكومة بالتحول الى الخدمات الالكترونية خاصة وان المكاتب البريدية قريبة من المواطنين ومنتشرة في مختلف مناطق المملكة، ولا بد ان يكون لها دور في عملية التحول الالكتروني التي تشهدها العديد من الدوائر الحكومية  مشيرة الى ان جميع القرارات الحكومية المتعلقة بالخدمات الالكترونية  تنص على دور البريد في هذه الخدمات .

 

وقالت انه سيتم خلال الفترة القادمة العمل على تدريب حوالي 330 موظفا من الكوادر البريدية في الشركة ورفع كفاءتها بما ينسجم مع خطط الحكومة بالتحول الى الخدمات الالكترونية ودور البريد في هذا المجال .

 

    من جهته اكد المهندس الروسان سعي الشركة الى تحسين جودة الخدمات البريدية الاساسية واستحداث خدمات بريدية جديدة ومتطورة تدعم القطاع البريدي وتساعد على تطوره وتلبي متطلبات السوق ، مشيرا الى اهمية  مواكبة الخدمات البريدية  للمستجدات خاصة في ظل انتشار التكنولوجيا وتفعيل بعض الخدمات الإلكترونية.

 

وتضمن عقد الاداء التزام شركة البريد الاردني بمعايير الاتحاد البريدي العالمي في موضوع مهل الايصال كما تضمن دعم تنمية خدمات الحكومة الالكترونية والتجارة الالكترونية من خلال العمل على تقديم خدمات توصيل السلع المادية، ودعم تقديم خدمات الاتصالات، و توفير إمكانيات استخدام الانترنت وغيرها من الخدمات الالكترونية المتقدمة إلى الذين لا تتوفر لهم الإمكانية بوسائل أخرى وذلك من خلال الاستفادة من مكاتب البريد المنتشرة في المملكة، اضافة الى  العمل على تحسين جودة خدمات البريد الأساسية وتوسيع نطاقها من خلال استخدام تقنيات الاتصالات المتقدمة وأي تقنيات أخرى ، والاطلاع على التطورات العالمية في مجال تقديم الخدمات البريدية وخصوصاً خدمات القيمة المضافة لغايات استحداث خدمات بريدية جديدة ومتطورة تدعم القطاع البريدي وتساعد على تطوره وتلبي متطلبات السوق والمساعدة على زيادة إيرادات الشركة.