أدارة التامين الصحي (استلام وتسليم بطاقات التأمين الصحي)

أطلقت وزارة الصحة الحزمة الأولى من الخدمات الالكترونية لإدارة التامين الصحي المدني والتي تضمنت 7 خدمات تتعلق بالمشتركين.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي لها انّ توفير هذه الخدمات إلكترونياً جاء بهدف تبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتسهيل عليهم. وتتيح الخدمات الالكترونية الجديدة المجال للمشتركين بالتأمين الصحي إصدار وتجديد بطاقات التأمين دون الحاجة لمراجعة مديريات التأمين الصحي، وإصدار بدل الفاقد وبدل التالف وإلغاء هذه البطاقات بشكل الكتروني.

كما وتتيح بالإضافة إلى خيار استلام البطاقات من مراكز الاصدار والتجديد المعتادة إمكانية استلامها من خلال شركة البريد الاردني وتوفير خيارات الدفع الالكتروني.

ودعت الوزارة في بيانها الراغبين بالحصول والاستفادة من الخدمات الالكترونية الجديدة الدخول على تطبيق سند أو بوابة الحكومة الإلكترونية اضغط هنا ، أو من خلال الدخول إلى رابط الخدمات الإلكترونية المنشور على موقع إدارة التامين الصحي الإلكتروني اضغط هنا .