البريد الأردني نظم دورة تدريبية لموظفي بريد إقليم كردستان العراق

  1. الرئيسية
  2. الأخبار والأحداث
  3. البريد الأردني نظم دورة تدريبية لموظفي بريد إقليم كردستان العراق

البريد الأردني نظم دورة تدريبية لموظفي بريد إقليم كردستان العراق

عمان :بدأت اليوم الأحد أعمال الدورة التدريبية لكوادر موظفين من بريد إقليم كردستان العراق و التي ينظمها البريد الأردني و تستمر أسبوعا واحداً

وقال مدير عام البريد الأردني بالوكالة ماهر أبو مرعي خلال افتتاح أعمال الدورة أن هذا النشاط التدريبي يأتي في إطار التعاون الثنائي بين الأردن و العراق/ إقليم كردستان من اجل تعزيز تبادل الخبرات البريدية بما يتضمن التطور الدائم الذي يشهده سوق البريد العالمي .

وخاصة في مجال نظم المعلومات ، التي تشمل التدريب على الآليات المتبعة في التعامل مع نظم المعلومات و الأولويات التي يجب إتباعها من اجل تسيير العمل البريدي بشكل امن و فعال .

وأشار إلى أن البريد الأردني الذي اكتسب الخبرات عبر التدريب المستمر لكوادره قادراً على تدريب كوادر بريدية عربية ، حيث يقوم خبراء من البريد الأردني بتقديم كل ما اكتسبوه من معلومات و مهارات إلى المتدربين الذين يفدون إلى مركز التدريب التابع للبريد الأردني و الذي حاز على ثقة الإدارات البريدية العربية التي اعتمدت البريد الأردني مقرا لتدريب كوادرها .

وأضاف إلى أن استقطاب المتدربين من البلدان العربية انعكس إيجابا على البريد الأردني و على المملكة بشكل عام ، حيث تم تعزيز التعاون الثنائي بين الرادارات البريدية كما أدى إلى تسريع التبادل البريدي المعتمد على فهم الآليات المشتركة للعمل البريدي .

وبين أن إدارة البريد الأردني اعتمدت في خطتها الإستراتيجية توسيع آفاق التعاون مع كافة الإدارات البريدية العربية بما يتلاءم و المصالح المشتركة لهذه الإدارات و بالتالي البلدان التي تتبع لها .

من جهته قال رئيس وفد بريد إقليم كردستان/ العراق صلاح الدين تحسين شاكر أن التعاون القائم بين البريد الأردني و البريد العراقي / إقليم كردستان يهدف إلى اكتساب الخبرات المتوفرة لدى كوادر البريد الأردني بتميز ، مشيراً إلى أن إدارة بريد إقليم كردستان عمدت إلى إرسال المتدربين بشكل دائم إلى البريد الأردني كونه يعد من أفضل المراكز التدريبية التي تتمتع بسمعة دولية .