1. الرئيسية
  2. أخبار وأحداث
  3. الأردن يستعيد مقعده بمجلس إدارة اتحاد البريد العالمي

الأردن يستعيد مقعده بمجلس إدارة اتحاد البريد العالمي

عمان –

فاز الأردن، الخميس، بعضوية مجلس الإدارة في اتحاد البريد العالمي، بعد عملية التصويت التي شارك فيها مندوبو الدول الأعضاء، والبالغ عددها 192 دولة.

وجاء الفوز، خلال الاجتماع العام المنعقد حاليا بمدينة أبيدجان عاصمة ساحل العاج، وحصل الأردن على 113 صوتا من أصل 158 دولة حضرت الاجتماعات وشاركت بالتصويت، وبذلك استعاد الأردن مقعده في مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي، بعد غياب لمدة 27 عاما عن هذا الموقع.

وقال مدير عام شركة البريد الأردني، الدكتور خالد ذيب اللحام، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن فوز الأردن بعضوية مجلس هذه المؤسسة الدولية يمثل أهمية كبرى، نظراً للدور الذي يلعبه الاتحاد البريدي العالمي كإحدى المنظمات المتخصصة التابعة لمنظمة الامم المتحدة في رسم خارطة العمل البريدي العالمي بما يؤثر بدرجة كبيرة على حركة البريد العالمي ومردودها على الإدارات البريدية.

وأضاف أن وجود الأردن في هذا المحفل الدولي سيساهم في الدفاع عن مصالح الاردن وموارده البريدية ومصالح البلدان الشقيقة والصديقة، كما سيتمكّن البريد الأردني من لعب دور فاعل في وضع سياسات العمل البريدي في العالم، من خلال المشاركة في دورة العمل الممتدة من 2021 إلى 2025، والتي تعتبر علامة فارقة في تحديد هوية العمل البريدي العالمي في ظل المتغيرات الطارئة، وسيراكم البريد الخبرات من خلال المشاركة بأعمال ونشاطات المجلس.

وأشاد الدكتور اللحام بالجهود التي قدمتها وزارة الخارجية من خلال تفعيلها لبعثاتها الدبلوماسية في أنحاء العالم كافة لدعم هذا الترشح، بالإضافة لجهود وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وهيئة تنظيم قطاع الإتصالات في هذا المجال.

القائمة