توقيع اتفاقية بين البريد الأردني وشركة المال للتمويل

  1. الرئيسية
  2. الأخبار والأحداث
  3. توقيع اتفاقية بين البريد الأردني وشركة المال للتمويل

توقيع اتفاقية بين البريد الأردني وشركة المال للتمويل

عمان

وقعت شركة البريد الأردني وشركة المال للتمويل، اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك في مجال توسيع قاعدة المكاتب البريدية التي تستخدمها شركة المال للتمويل لتقديم الخدمات التمويلية للأفراد.
وبحسب بيان لشركة البريد، أمس السبت، وقع الاتفاقية مدير عام الشركة بالوكالة هنادي الطيب، ومدير عام شركة المال للتمويل بشار معايعة، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة البريد الأردني سامي الداوود.
وقال الداوود إن الاتفاقية تأتي تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية للشمول المالي التي أعلن عنها البنك المركزي عند إطلاق وثيقة رؤية ورسالة الاستراتيجية في شهر أيلول عام 2016، والتي تؤكد أن من حق المواطن الوصول للخدمات المالية.
وأضاف أن شركة البريد الأردني لديها استراتيجية للاستفادة من التطور الذي يشهده العالم في مجال التحول الرقمي لتطوير خدماتها المقدمة للمواطنين، حيث تم إدخال وسائل حديثة لتقديم خدمات بريدية إلكترونية، وستعمل على إطلاق مشروعات التجارة الإلكترونية خلال الأيام المقبلة، اضافة للتوسّع في تقديمِ الخدمات الماليّة، وخدمات الدفع الإلكتروني بواسطة المحفظة الإلكترونية.
من جانبها، أكدت الطيب أن الخدمات التي تقدمها شركة المال للتمويل تغطي حاليا 30 مكتبا بريديا، مشيرة إلى أن الشركة المملوكة بالكامل للحكومة تعمل في إطار خطة توسيع الشراكة مع القطاع الخاص، ولذلك ستسمح هذه الاتفاقية بإيصال خدمات التمويل المالي التي تقدمها شركة المال للتمويل إلى مناطق جديدة، ولاسيما في مناطق أطراف المحافظات البعيدة عن العاصمة عمان بما ينعكس على الخدمات المقدمة للمواطنين.
وبين معايعة أن الشراكة مع البريد الأردني هي شراكة استراتيجية نظرا للانتشار المتميز لمكاتب البريد في مختلف محافظات المملكة ما يتيح لكل فئات المجتمع الأردني الوصول للخدمات المقدمة من الشركة في أماكن إقامتهم.
وأشار إلى أن شركة المال للتمويل شركة تكنولوجيا مالية غايتها تسهيل عملية الحصول على الدعم المالي وتوفير إمكانية الدفع في وقت لاحق بكل سهولة، ومن أهدافها الأساسية تمويل الأفراد، وتقديم خدمات مالية تراعي الاحتياجات اليومية والطارئة، بما في ذلك القروض التجارية والإسلامية.